آخر تحديث :الخميس 28 مارس 2024 - الساعة:23:19:00
ليست شماتة بل الحقيقة
علاء عادل حنش

الخميس 17 مارس 2021 - الساعة:21:00:24

دائمًا ما تنكسر ميليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيًا، عندما تواجه أسود أبطال القوات المسلحة الجنوبية، وتتلقى الهزائم المُذلة، غير أنها تتأسد، وتتنمر عندما تواجه قوات إخوانية، أو بالأصح ما يُسمى بـ"الجيش الوطني" وهنا ينطبق المثل المصري القائل: "اللي اختشوا ماتوا".

لن أخوض في الحديث عن سبب ذلك، هل هناك خيانات أم لا؟ هل يتم التسليم والاستلام أم ماذا؟

لن أتحدث عن هذا مُطلقًا، فمن يتأمل جيدًا فيما يحدث في جبهات الشمال، وما يحدث في جبهات الجنوب، ومن يتأمل في سير المعارك في جبهات الضالع الجنوبية، وسير المعارك في جبهات مأرب اليمنية، ومن سيُقارن حجم الدعم المادي والمعنوي والعسكري في الجبهات الجنوبية وفي الجبهات الشمالية، سيُدرك، دون أدنى شك، حقيقة ما يجري.

لن نشمت؛ لأن الشماتة ليست من شيمنا، ولن نسخر لأننا نُدرك أن من ينشغل بالسخرية من عدوه سيندم في نهاية المطاف.

نحن لن نقول شيئا فيما يحدث في محافظة مأرب اليمنية، فذلك شأن خاص بالأشقاء في اليمن الشقيق، لكن إن طلب شرفاء اليمن المعونة من شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية البطلة، فبكل تأكيد سيلبي أبناء الجنوب نداء إخوانهم المستضعفين في اليمن الشقيق، لكن، وليعذرني شرفاء اليمن مما سأقوله، فللضرورة أحكامها.

الجنوب وقواته سيلبي نداء شرفاء الأشقاء باليمن لكن بشروط حتى لا نكون ضحية كما حدث في السابق، وأول هذه الشروط أن تقف القوات المسلحة الجنوبية إلى جانبكم في دحر وهزيمة ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، حتى تطهير أرضكم، وبعدها سيعلن شعب الجنوب استعادة دولته كاملة السيادة التي كانت قائمة ما قبل 21 مايو / أيار 1990م.

كما أن من ضمن شروطنا، أن يكون شرفاء اليمن الذين يريدون بحق وبصدق الخلاص من الظلم الحوثي، أن يكونوا في مقدمة الصفوف، فيما ستكون القوات المسلحة الجنوبية من الخلف تسندكم، وتحمي ظهركم، وتمدكم بكل ما يلزم، كما سنخصّص فرقة من القوات المسلحة الجنوبية تُسمى "فرقة اقتحام" تكون مهمتها اقتحام المواقع الحوثية فقط، لتكملوا بعدها أنتم المشوار، وهكذا دواليك.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص