آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
منظمة "الفاو" تستهدف 120 من مزارعي مديرية عسيلان
(الامناء نت / متابعات)

تحت رعاية معالي اللواء سالم عبد الله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية والدكتور حسين جادين الممثل المقيم للمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو وضمن أنشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي وتحت إشراف مكتب الزراعة والري شبوة نفذت المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة اليوم الحقلي لمحصول القمح (حضرموت3) بمديرية عسيلان.
 
واستهدف المشروع عددا من المزارعين بمديرية عسيلان في مناطق الخالدية، والساحة ممن وزع لهم البذور المحسنة من قبل المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة.
 
وخلال الفعالية عبر مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عن تقديره للأخ وزير الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ولمجموعة البنك الدولي وللأخ محافظ محافظة شبوه عوض محمد بن الوزير ومدير عام مكتب الزراعة والري لجهودهم والاهتمام بدعم وتنمية الجانب الزراعي.
 
وأكد مدير عام مؤسسة إكثار البذور في كلمته الذي القاءها بالنيابة عنه مدير الإرشاد الزراعي استهداف 120 مزارعا من قبل منظمة الفاو ضمن مشروع الاستجابة للأمن الغذائي والقدرة على الصمود باليمن.
 
وخلال فعالية اليوم الحقلي أشاد مدير الزراعة بالمديرية حسين طلان بالدور الذي قامت به المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة بتوفير البذور، وقيامها بتنفيذ اليوم الحقلي لمحصول القمح، معبرا عن شكره باسم مزارعي المديرية لكل الجهات التي أسهمت في تنفيذ المشروع.
 
فيما قدم محمد المذاح مدير الإرشاد الزراعي لمديريات بيحان الثلاث شرحا عن العمليات الزراعية وكيفية اختيار البذور والحفاظ على البذور المحلية والمحسنة وكمية البذور للهكتار والإنتاجية وعملية تخزين البذور.
 
وحث المذاح المزارعين على التعاون وتوريد بذورهم لبنك البذور عند الحصاد، منوها إلى ضرورة تطوير البنك من خلال توسيع نشاطه لكل مديريات بيحان مستقبلا.

 



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل