آخر تحديث :السبت 20 يوليو 2024 - الساعة:14:28:55
في الذكرى الثامنة لإنتصار وتحرير الضالع.. مقتطفات من معارك الضالع 2015م
(كتب/ محمد صالح حسن )

 

في يوم الثلاثاء الموافق 24|3|2015م الساعة العاشرة او العاشرة والنصف  صباحاً وصلت المليشيات الغازية والإرهابية الحوثية الى الساحه ونادي النصر أطراف بلدة الجليله على أحد مداخلها  تلك الأماكن على يسار الخط الذي يفصل بين الجليله وبلدة الوعره وهناك تمترست المليشيات الغازية والارهابيةالحوثية  في تلك المباني منهن مبنى نادي النصر..اندلعت حينها  مواجهات مع شباب غيورين رافضين لتواجدها. وفي تلك المواجهات من نفس هذا التاريخ  جرح الشاب محمد علي ذيفان  من قرية كوكبه جرح وأسر قرب ثانوية هائل بين الثانوية وسور مبنئ نادي النصر ومبنى الرعاية.
إثنين من رفاقه اللي كانوا بجانبه لحظتها وهما صابر محمدسيف وأحمد مساعد قرية كوكبة رحمهما الله حيث استشهداء أثناء أداء واجبيهما في تطهير العاصمة عدن من الإرهاب أثناء  مواجهات هناك..

*عمليه فدائية لأحد أبطال المقاومة ..*

(٢) اليوم الثاني صباحا يوم الأربعاء أي تاريخ 25|3|2015م. بدأت المواجهات إندلاع معركة شرسة بعد قيام الحوثة راجلين ومحاولاتهم المرور نحو المدينة والإنتشار إتجاه  الوعار ومبنى نادي التضامن غرب الخط إتجاه الوعرة وهناك تم التصدي لهم  ودحرهم  وتمترس بعض الحوثة قرب البئر  والمنشار, وظلت مناوشات معهم والآخرين الذين يتحصنون في مبنى نادي النصر والمباني الأخرى في الساحة ثم بعد ساعة تقريبا", قام البطل العقيد فيصل مقبل عبادي العيفري قرية غول صميد بعمل بطولي فدائي بمفاجأتهم  ومداهمتهم الى وكرهم والضرب عليهم مباشرة وأصيب خلال هذه العمليه...

كانت عملية ناجحة تمكن في تلك اللحظة من إصابة هدفه وهروب الآخرون صوب المنشار بجانب الطريق حيث لحقتهم قذيفة RBG مضادة للأفراد قطعتهم إرباً أطلقها احد الأبطال وهو  كان ممن شارك في حروب صعدة ..

*عمليتين لإخلاء الجريح فيصل مقبل عبادي..*

الأولى 
بعد هذه العمليه مباشرة تم إخلاء الجريح البطل العقيد فيصل بعملية فدائية أخرى وصعبه قام بها البطلين الشابين أحمد عبد العظيم  والشاب رامي أبو مهتم,  اللذان تمكنا وتحت غطاء نيران كثيف من إخراجه مسافة لإن  المكان مكشوف ومفتوح أرض زراعية ,,جرب,غير مزروعة ولايوجد ساتر  والإخلاء عن طريق وضع الجريح فوق الصدر أو البطن والسحك أو الزحف  على الظهر بين باقي وفواصل الأتلام الزراعية (اي جرب كانت محروثه وموسم ذريئ)  فقط,شاءالله أن يصاب مرة أخرى  حيث طلب منهم البطل الجريح فيصل ورجاهم الخروج والإنسحاب كون إصابته  خطيرة وأنه ميت وشهيد لامحال..

 كان الضرب عليهم من قبل الحوثة كثيف ومركز,وكذا  على شباب ورجال  المقاومة المغطون تم التغطية لخروج الشاب رامي من قبل أبطال المقاومه, وبقي الشاب أحمد عبدالعظيم ( رحمه الله استشهد لاحقا" في مريس ظمن قوات الحزام الأمني)  تمكن من إخلاء مسافة  وتمدد هو والجريح للراحة وظن البعض إن البطل احمد عبدالعظيم استشهد , إلا أنه قام واستمر بإخلاء الجريح ,,حتى مسافة قريبة ,..

العملية الثانية..

بعدها إنطلق مسرعا" الشاب الأسمر البطل ميثاق علي قايد وحمل  الجريح حتى الأمان وتم إسعافه الى المستشفى, حيث فاضت روحه الطاهرة الى بارئها بعد وقت قصير في مستشفى النصر ,كأول شهيد رحمه الله في معارك التصدي في الضالع ضد المليشيات الغازية والإرهابية الحوثية والذي كان ثاني  يوم للمواجهة في يوم الأربعاء الموافق 25|3|2015
--------------------------------------
27مايو 2023..السبت.

 


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك