آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:21:12:19
محافظة ابين واخواتها... دعوة للتغيير والإصلاحات
صلاح السقلدي

الاحد 10 يونيو 2024 - الساعة:22:49:46

المحافظات في معظم الجنوب وبالذات أبين- لحج- الضالع، فضلا عن العاصمة عدن تعاني من حالة تردي مريعة بالخدمات والتسيب في كل المؤسسات المحلية،  مما يجعل الجميع وبالذات المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة التي يتشارك معها الحقائب والمناصب وكل النخب والمخلصين امام مسئولية وطنية واخلاقية في إحداث تغيير بالواقع من خلال عدة إجراءات، وعدة قرارات جريئة وتمكين شخصيات ودماء شابة تمتلك ميزة الحيوية والاخلاص لإدارة المحافظات.

.  .. ففي أبين التي تمثل خاصرة الجنوب بلغ التذمر لدى الناس درجة كبيرة، وتصاعدت ودعوات لتمكين شباب من أبنائها لادارة شؤونها من اعلى هرمها الى قاعدتها بعيدا عن خرافة المحاصصة المدمرة، وتردد اسم الاخ اديب العيسي بكثرة كمطلب شعبي ونخبوي لقيادة المحافظة وإخراجها من دائرة البؤس والتسيب.  وهذه دعوة نطرحها فوق طاولة الانتقالي وشركاه للاستجابة لهذه الدعوات بدلا من إبقاء الوضع يتدحرج نحو هوة اللاعودة السحيقة.  فقد طال المطال بقيادتها الحالية العدمية التي اصبحت عبئا على الناس وحياتهم.
 
 ...في الضالع، الحال لا يختلف كثيرا عن أبين من حيث الفشل والفوضى والتسيب، بالتوازي مع ذات المطالب اي تمكين قيادة جديدة من اعلى موقع حتى اصغر مؤسسة، وبالذات الخدمية و الحالة الامنية الموحشة، وهذه الاخيرة اضحت بسببها عاصمة المحافظة غابة للبلطجة وساحة للعنف،ومرتعا للهمجية..
 وفي محافظة لحج نسخة طبق الاصل مما ذكرنا آنفا وبحاجة لاتخاذ ذات المطالب والقرارات آنفة الذِكر.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل