آخر تحديث :الجمعة 17 مايو 2024 - الساعة:01:26:35
من هو صاحب القرار؟ وبأمر من يُقتلون؟
محمد سعيد الزعبلي

الجمعة 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

بالأمس الأول وفي عهد المخلوع علي عبد الله صالح وأفراد عائلته في نظام الحكم العائلي القبلي العسكري في صنعاء كان يتم قتل أبناء الجنوب الثائرين من أجل الحرية والاستقلال بالجملة وبالتفاريق وبعد أن قادر صالح وأفراد عائلته من مواقعهم وجاء من بعده الرئيس التوافقي عبد ربه منصور هادي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني كما يسمونها برئاسة محمد سالم باسندوه وهي حكومة مناصفة بين المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح (إخوان المسلمين) استمر مسلسل قتل أبناء الجنوب وبنفس الوتيرة السابقة في عهد المخلوع صالح .

واليوم وبعد أن جاء دور المغادرة للقيادة العسكرية والقبلية والدينية لحزب الإصلاح اليمني حليف المخلوع صالح بالأمس عدو اليوم ما زال مسلسل قتل أبناء الجنوب مستمر أيضاً في الوقت الذي يوجد فيه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي جنوبي ورئيس الوزراء خالد بحاح جنوبي ووزير الدفاع محمود الصبيحي جنوبي ونائب وزير الدفاع لخشع جنوبي ورئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي جنوبي فكيف نفهم مثل ذلك؟ فهل هم من يعطي الأوامر بقتل أهلهم وإخوانهم في الجنوب أم  أن الأوامر تصدر من غيرهم؟ وهل هم أصحاب القرار؟ أم القرار لغيرهم؟

وهم مجرد شقاه بالأجر اليومي مع نظام الاحتلال اليمني وما وجودهم في تلك المناصب إلا لغرض الشهرة وكسب المال وللدعاية الإعلامية لمغالطة العالم من قبل نظام صنعاء لكي يقول للعالم انظروا ها هي السلطة بيد الجنوبيين وهو قول مضحك للمستمع وساخر من المتكلم على من يعنيهم الأمر بذلك أنها أسئلة تبحث عن إجابات من أصحاب الشأن وفي جميع الأحوال نقول لهم أنه من المعيب والمخجل والمخزي حقا أن يقتل أبناء الجنوب بدوم بارد من قبل قوات نظام (....) اليمني وهم في تلكم المناصب السياسية والعسكرية والأمنية ولا يحركون ساكناً فبذلك الموقف المذل والمهيمن يكونوا قد باعوا أنفسهم وأهليهم في الجنوب بثمن بخس دراهم معدودة ولهذا ستظل وصمة العار على جبينهم وتلاحقهم لعنة شعبنا الأبدية أحياء وأمواتا وأن التاريخ لا يرحم وأن لم يكونوا كذلك فمن هو صاحب القرار؟ وبأمر من يقتلون أبناء الجنوب؟ بصورة شبه يومية هنا وهناك ألا لعنة الله على الظالمين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص