آخر تحديث :السبت 24 فبراير 2024 - الساعة:14:47:06
انتقالي أبين ينظم ندوة حول سيادة وبناء القانون في الجنوب
(أبين/الأمناء/خاص:)

نظمت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم السبت، ندوة قانونية حول سيادة وبناء القانون في الجنوب، بحضور رئيس منسقية الانتقالي بجامعة أبين الدكتور يسلم بالليل.

وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل مديرة الإدارة القانونية ابتهال ناصر أشادت فيها بجهود الحاضرين والمشاركين في الندوة من قضاة ومحامين ورجال الدين وممثلي منظمات المجتمع المدني، مؤكدة أن هذه الندوة هي ضمن مصفوفة من الأنشطة التي نفذتها الإدارة بهدف تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي تجاه سيادة النظام والقانون وأهمية تحقيق العدالة، داعية الجميع إلى التفاعل مع الندوة واثرائها بما يواكب تطلعات أبناء المحافظة والجنوب بشكل عام في سبيل تعزيز دور القانون.

وتطرق محاضر الندوة القاضي جاعم جوبان وكيل نيابة خنفر إلى شرح مفصل عن القواعد والأسس القانونية التي تنظم سلوك الأفراد وتجبرهم على إتباعها من خلال القوانين التي تفرض القيود الفعالة على سلطة الدولة والتي يكون من خلالها الأشخاص والمؤسسات والكيانات العامة والخاصة بما في ذلك الدولة مسؤولين أمام القوانين الصادرة.

وتخللت الندوة عددا من المداخلات التي اكدت على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لتطبيق القوانين، ورد الاعتبار للقضاء ودعم استقلاله، والغاء الازدواج الأمني، وإشراك منظمات المجتمع المدني وتفعيل دور أئمة المساجد لنشر الوعي بسيادة القانون ونشر الوعي القانوني بين أفراد المجتمع.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات التي تؤكد على احترام سيادة القانون واللجوء الى القانون في حل مختلف المشاكل التي تواجه المجتمع.



شارك برأيك