آخر تحديث :الاربعاء 19 يونيو 2024 - الساعة:16:31:30
جنون البوندسليجا.. البايرن يقبل هدية دورتموند ويحافظ على عرشه
(الأمناء نت / كووورة:)

 

توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني بسيناريو درامي، بعدما تغلب على مضيفه كولن (2-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب راين إينرجي، في الجولة الختامية للمسابقة.

واستغل البايرن سقوط منافسه بوروسيا دورتموند المروع في عقر داره بالتعادل مع ماينز (2-2)، ليحسم النادي البافاري اللقب بفارق الأهداف (15 هدفا)، بعدما تساوى الفريقان في الصدارة ب71 نقطة، بينما تجمد رصيد كولن عند 42 نقطة في المركز ال11.

وأنقذ البايرن موسمه من الخروج صفر اليدين بعدما ودع دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، ليعوض جماهيره بالحفاظ على لقب الدوري الألماني للموسم ال11 على التوالي.

افتتح بايرن التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر كينجسلي كومان، وعدل كولن النتيجة عبر ديجان ليوبيسيتش (80)، قبل أن يسجل جمال موسيالا هدف التتويج القاتل (89).

هدف مبكر

بدأ بايرن ميونخ المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة، بعد توغل من ساني في العمق ممررا الكرة إلى كومان داخل المنطقة الذي سدد بدوره كرة مقوسة مميزة سكنت الشباك.



كاد البايرن أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعد ارتقاء مولر لعرضية من بافارد، مسددا رأسية قوية اصطدمت بالقائم.

وأهدر كولن فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 23، بعدما تلقى مارتيل تمريرة داخل المنطقة، ليسدد بعدها كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وعاد كولن للمحاولة من جديد في الدقيقة 31، بارتقاء من سيلك لعرضية، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وبعد فترة من الهدوء، توغل كومان في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 44، مرسلا عرضية تابعها ساني برأسية ذهبت أعلى العارضة.

قرار الVAR

نجح البايرن في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 45، بعد إرسال جنابري بينية مميزة لساني داخل المنطقة، الذي انفرد بحارس كولن وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.



وتدخلت تقنية الفار وألغت الهدف لوجود لمسة يد على ساني في البناء للهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، بحث كولن عن تعديل النتيجة في الدقيقة 56، بتسديدة من هيكتور من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وظهر البايرن هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 58، بارتقاء من ساني لعرضية من جنابري، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وكاد كولن أن يعدل النتيجة في الدقيقة 60، بارتقاء من سيلك لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية قوية تألق سومر في التصدي لها.

وفي الدقيقة 74، تابع السخيري رأسية داخل منطقة ال6 ياردة، وحاول تغيير اتجاهها بتسديدة مباشرة، إلا أن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر موتينج فرصة قتل المباراة في الدقيقة 77، بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأتى الرد سريعا من ساني في الدقيقة 75، بانطلاقة من ساني في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

ضربة كولن.. وهدف التتويج



تحصل كولن على ركلة جزاء في الدقيقة 80 لوجود لمسة يد على جنابري، احتسبها حكم اللقاء مخالفة في بداية الأمر قبل أن يصحح قراره بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وسجل الركلة ديجان ليوبيسيتش بنجاح، بتسديدة أرضية على يمين سومير.

وأهدر ساني فرصة التعديل بانفرد تام في الدقيقة 88، مسددا كرة أرضية تألق حارس كولن في التصدي لها.

وأعاد موسيالا اللقب للبايرن في الدقيقة 89، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن (2-1) وتتويجه بلقب الدوري الألماني.



شارك برأيك