آخر تحديث :السبت 10 ديسمبر 2022 - الساعة:00:10:41
الصحفيين ومهنة البحث عن المتاعب
فضل محسن الطيري

الجمعة 29 ديسمبر 2022 - الساعة:19:29:33

معروف ان السلطة الرابعة هي الصحافة والصحفيين منتسبي هذه السلطة ومعروف ايضاً ان الصحافة مهنة البحث عن المتاعب اذاً اذا تساءلنا كيف حال بعض الصحفيين ؟ انهم يعانون من بعض الامراض ومن الحالات النفسية بسبب هذه المهنة ورغم ذلك يعانون من بعض الامراض التي يستعصي علاجها في الداخل وبعض بحاجة الى علاجات في الداخل .

بالأمس القريب رحل عنا هامة إعلامية الأستاذ الفقيد سليمان صالح حنش من مؤسسي وكالة انباء عدن والذي كان يرافق الرئيس سالم ربيع علي الى الصين الشعبية واليوم هامة إعلامية أخرى الأستاذ احمد حسن العقربي مريض وهؤلاء في وكالة انباء عدن والعقربي شخصية إعلامية معروفة وهو طريح الفراش بحاجة الى لفتة كريمة من قبل وزارة الاعلام او مجلس القيادي الرئيسي او مجلس الوزراء لإنقاذ حياته والزميل الصحفي عبدالكريم محسن العلوي الذي يعاني من المرض وبحاجة الى علاجه في الداخل وصحفيون اّخرون لهم معاناتهم من الامراض وهم بحاجة الى الرعاية الصحية ..

هل يستحق الصحفيين هذا الإهمال والنسيان و؟ البعض رحل عنا ولم يجد من الجهات المشار اليها انفاً أي لفتة تجاه ما يعانيه الصحفيين من الامراض وغيرها..

رسالة عاجلة الى الرئيس رشاد العليمي ورئيس الوزراء ووزير الاعلام لانقاذ حياة الأستاذ احمد حسن العقربي ومن يعانون من بعض الامراض وذلك تقديراً لدورهم الإعلامي بما قدموه في حياتهم الإعلامية من خلال ادا الرسالة الإعلامية النبيلة وقضوا شبابهم في مهنة البحث عن المتاعب وبالتالي هم بحاجة الى الرعاية الصحية وهم يستحقون ذلك ..

وفي الحقيقة اعبر عن مشاعري تجاه ما يعيشه بعض من زملائي الصحفيين وكاد قلبي يقطر دماً عندما نتباكى عن بعضهم عند الرحيل ووزارة الاعلام بدورها تقدم الأعزاء فقط عند الرحيل واقوالها بشفافية مطلقة على وزارة الاعلام ان تقوم بواجباتها تجاه مثل هذه الحالات المرضية التي يعاني منها بعض الصحفيين ..

ونأمل ان تكون الفئة كريمة من الجهات الرسمية في تقيم يد العون والمساعدة لإنقاذ بعض الصحفيين بما فيهم الأستاذ احمد حسن العقربي وغيرهم وبحاجة ايضاً الى قرار من مجلس الوزراء بإعفاء الصحفيين 50% من فواتير المساه وكذا الكهرباء وكذلك تذاكر السفر بالداخل والخارج ويكون ذلك تقديراً لجهودهم الصحفي في كافة وسائل الاعلام المختلفة وايضاً الرعاية الصحية ـــ السلطة الرابعة بحاجة ماسة الى الرعاية والاهتمام بهذه الشرعية المثقفة والواعية التي تقوم بأداء الرسالة الإعلامية النبيلة نأمل الاستجابة من الرئيس رشاد العليمي ومعين عبدالملك ورئيس الوزراء ومعمر الارياني وزير الاعلام.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص