2021-11-29 20:45:33
مكتب الثقافة بعدن يقيم حفلآ فنيآ بمناسبة 30 نوفمبر المجيد (صور)

بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني ألمجيد  الثلاثين من نوفمبر ، نظم مكتب الثقافة بالعاصمة عدن صباح اليوم بقاعة ألفقيد الفنان المسرحي رائدطه بمنطقة حافون حفل خطابي وغنائي وعرض مسرحي بهذة ألمناسبة  برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي .

وفي الحفل الذي بدأ باي من الذكر الحكيم  تلاها ألشيخ ألمقرئ عبدالحكيم الشيباني ثم ألنشيد الوطني ألجنوبي ، حيث القى الدكتور محسن قاسم وهيب وكيل محافظة عدن لشئوؤن التربية والتعليم كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني وتبريكات محافظ محافظة عدن  الأستاذ احمد حامد لملس بهذه المناسبة وتطرق الوكيل وهيب الى الانجازات التي شهدتها محافظة عدن خلال الفترة القريبة الماضية في مجال الطرق والمياة والكهرباء . 

كما ألقت الأستاذة رندا عكبور مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن كلمة في ألحفل رحبت من خلالها بالأخوة الحاضرين وشكرتهم على الحضور المهندس نزار هيثم عضو هئية رئاسة المجلس الأنتقالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي للعاصمة عدن .وكذلك الوكلا الدكتور محسن قاسم مهيب وكيل محافظة عدن لشئؤون التربية والتعليم والاستاذ الشيخ عبداللة اليزيدي وكيل محافظة لحج وألمحامية نيران سوقي عضو هئية الرئاسة نائبة رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذة أشتياق محمد سعد مدير عام ادارة تنمية المرأة والطفل بديوان المحافظة رئيس دائرة المراة والطفل بالأمانة العامة.

و أشارت مدير عام مكتب الثقافة بعدن الأستاذة  رندا عكبور الى الطفرة الكبيرة التي شهدها الجانب الثافي وجانب الموروث في الاونة الاخيرة من تطور وبروز وجوه جديدة في جانب المسرح والفنون الجميلة الامر الذي انعكس ايجابا على حياة المواطن من حيث توفير له جانب من الترفيه من خلال الانشطة الثقافية والمسرحية والغنائية التي تنفذها الفرق المسرحية والغنائية الشابة والتي لمع نجمها في الاونه الاخيرة ..

وتطرقت عكبور الى خطط مكتب الثقافة المستقبلية في مجال تطوير البنية التحتية الثقافية بمختلف فنونها . مطالبة من المبدعين التعاون مع مكتب الثقافة لعودة عدن الى الريادة والثقافة وهذا لن يتم الا بتكاثف الجميع . واكدت ان الاخ محافظ محافظة عدن لن ولم يقصر في دعم مكتب الثقافة وطالبت ضرورة فتح صندوق للتراث والتنمية والثقافة لأجل انعاش العملية الثقافية لمدينة عدن.

هذا وقدمت في الحفل مسرحية تحت عنوان شروق وغروب للمؤلف أحمد عبداللة سعد وللمخرج محمد اليافعي  تناولت نضالات شعبنا اليمني الابي ابان الاستعمار البريطاني . كما قدمت لوحة مؤسيقية بعنوان ألنصر اعداد المايسترو أنور مصلح وقدمتها الفرقة الوطنية للإنشاد . وكذلك قدمة الفنانة امل كعدل أغنية نوفمبر الميمون وكذلك الفنان نائف عوض قدم أغنية مهما غبت عني .

من : هشام فهد قائد غالب

http://alomana.net/details.php?id=163451