آخر تحديث :الاربعاء 06 يوليو 2022 - الساعة:01:57:06
وفد الاصلاح يهدد بالانسحاب من مشاورات الاردن ويتمسك بالطربال لفتح طرقات تعز
(الأمناء نت / خاص :)

هدد رئيس وفد الاصلاح بالأنسحاب من مشاورات فتح الطرقات والمعابر في تعز، الجمعة، والتي يرعاها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن في العاصمة الاردنية عمّان.

وأعلن عبدالكريم شيبان رئيس وفد الاصلاح  في المشاورات بأنه سينسحب وفريقه مالم يقبل وفد صنعاء فتح طرقات تعز بالكامل .

وأمهل شيبان في بيانه وفد صنعاء المشارك في مشاورات الأردن حتى مساء الجمعة مالم فأنه سينسحب وفريقه من المشاورات. 

واظهر وفد الاصلاح حالة من التشدد الغير مبرر في بيانه حيث طلب فتح كافة الطرقات كمرحلة أولى بما فيها طرق "تعز الحوبان صنعاء، تعز الحوبان عدن، طريبق بير باشا - مصنع السمن والصابون - البرح - الحديدة، طريق البرح - المخاء."، وتجاهل الطرق الاخرى التي يرفض التحالف والسعودية والفصائل الموالية له فتحها.

وكشف وفد الاصلاح الذي وصل الاربعاء إلى العاصمة الاردنية وتأخيره المشاورات التي كان من المفترض انطلاقها الاثنين الماضي، عن موافقة وفد صنعاء بفتح طريق صالة الزيلعي للتخفيف من معاناة المواطنين مشيراً إلى أن الطريق كان يستخدم للحمير حد وصف عبدالكريم شيبان.

ويعيش وفد الاصلاح ورئيسه عبدالكريم شيبان حالة من التخبط التي يعيشون فيها والتي تظهر محاولة عرقلة أي مشاورات لفتح الطرق عن تعز والمحافظات اليمنية بما فيها طرق الضالع ومأرب. 

وكان المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ دعا إلى مشاورات بين الاطراف اليمنية في اللعاصمة الاردنية عمّان لفتح الطرقات والمعابر وتسهيل حركة المواطنين. 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص