آخر تحديث :الاحد 19 مايو 2024 - الساعة:01:45:50
رسالة مفتوحة إلى الشيخ أحمد بن فريد الصريمة
نجيب يابلي

الاحد 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

ظهر التفوق والتميز مبكرا عند الشيخ الفاضل أحمد بن فريد الصريمة أثناء مرحلة دراسته الابتدائية والذي تجسد في اختصار سنوات الدراسة وظل على هذه الوتيرة حتى حصوله على البكالوريوس في الاقتصاد من إحدى الجامعات البريطانية وكانت انطلاقته من عدن واسألوا أستاذي عبده حسين أحمد الذي تشرف بفرسان ثلاثة من العوالق: امذيب صالح زميل دراسة والأستاذ حسن أبوبكر مدرسا له وزمالة لاحقة في التدريس والتوجيه الفني وثالث الفرسان كان تلميذه أحمد فريد الصريمة.

أود بادئ ذي بدء أن أثمن عاليا الرسالة التي وجهتموها إلى السادة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسعادة سفيرة دول مجلس التعاون الأوروبي والسيد السفير جمال بن عمر، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والتي حددتم في سياقها معالم الطريق لحل الإشكال الذي عانى منه كثيرا شعب الجنوب بعد انتهاء دولة الوحدة بعد حرب صيف عام 1994م باعتباركم رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب.

برزت أياديكم البيضاء في دعم انعقاد المؤتمر في عدن ودعم الساحات بالمال رغم أن الأيادي البيضاء من لدنكم قد برزت في السابق بعيدا عن دائرة الضوء وذلكم كان الركن السياسي في مشوار عطائكم.

وبرزت أياديكم البيضاء مع الخيرين من رجال المال والأعمال في مكافحة مرض السرطان بتنسيق مع فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان ممثلا في الأستاذ وهيب هائل، مدير عام الفرع وفريق عمله سواء داخل الفرع أو المختصين من أطباء في قسم مرضى السرطان من الأطفال ونذكر منهم: د. جمال زين ود. سعاد عبدالحبيب وقامت وسائل الإعلام وعلى وجه الخصوص قناة عدن الفضائية وكل ذلك في إطار مؤسسة نور الفريد الخيرية الاجتماعية ويبدي الشيخ الصريمة اهتماما خاصا أيضا بالطلاب المتفوقين بتقديم المنح الدراسية الجامعية لهم سواء في الداخل أو الخارج, وذلكم كان الركن الإنساني في مشوار عطائكم.

ويبقى أمامكم الركن الاقتصادي وواجهته الغرفة التجارية والصناعية عدن وأنت سيد العارفين بأنها أقدم غرفة تجارية في الجزيرة العربية ، حيث تأسست في 26 أغسطس 1886م (أي قبل 127 عاما)، وأنت سيد العارفين بأن الاتجاه العام يرمي إلى إضعاف وتقويض دور عدن كعاصمة اقتصادية وتجارية وجعلوا من مناخ الاستثمار فيها مناخا طاردا.

سعت قيادة غرفة عدن ممثلة في أعضاء مجلس إدارتها وفي مقدمتهم الشيخان الفاضلان محمد عمر بامشموس، رئيس مجلس الإدارة وعبدالله سالم الرماح، نائب رئيس المجلس لشؤون التجارة, إلى بناء مقر جديد يليق بمكانتها في شارع ساحل أبين بخورمكسر وتوقف المشروع عند مرحلة التشطيب وأصارحك القول بأن التجار في الشمال رفعوا أيديهم عن غرفة عدن بعد أن فشل نظام صنعاء في كسر المد الجنوبي العارم في الجنوب (الحراك الجنوبي).

حتى تتضح الصورة لدى جنابكم الكريم أتمنى عليكم زيارة الغرفة للجلوس مع قيادتها بغرض التعرف عليهم واستطلاع الحاجة المرجوة لهذه الغرفة التي سكن ذاكرتها الشيخ يعقوب الحارثي، رئيس غرفة عمان وشيوخ غرف مجلس التعاون ومنظمة المؤتمر الإسلامي (الغرفة الإسلامية) ناهيكم عن اتحاد الغرف العربية.

اسمحوا لي بأن أذكركم بمجلس رجال الأعمال اليمني العماني المشترك وما تمخض عنه محضر الاجتماع الرابع ويتصدر الجانب العماني الأستاذ أنور بن علي بن سلطان فيما يتصدر الجانب اليمني الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن.

اسأل الله أن يتوج عملك هذا بلوحة نحاسية عند مدخل مبنى الغرفة الجديد فيها إشارة واضحة إلى الاعتراف بأياديك البيضاء وتسمية إحدى القاعات الرسمية باسم الشيخ أحمد فريد الصريمة.

بذلك سيكتمل الركن الثالث وهو الركن الاقتصادي في مشوار عطائك.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص