آخر تحديث :الخميس 09 مايو 2024 - الساعة:11:34:51
تغريدات أكتوبرية..!
احمد الربيزي

الخميس 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

على وقع ذكرى ثورة شعب الجنوب 14أكتوبر 1963م. ثورة التحرير من الاستعمار البريطاني الثورة (المهمشة) التي يراد إلحاقها بانقلاب داخلي على حاكم محلي في اليمن (شمال).

 

? ‏سنترك تاريخ ثورة 14أكتوبر للثوار انفسهم، وللتاريخ نفسه، وسيبقى موضوع "واحدية الثورة في اليمن، مع الثورة في الجنوب العربي  كذبة كبيرة ليس لها أساس، حتى يتم أثبات العكس.
وفي الأخير بعيداً عن كتابة المنتصر سيأتي اليوم الذي تتجلى فيه الحقائق كما هي لا كما يريدها الحاكم المنتصر .

???? ‏كنت قد تناولت موضوع عن تاريخ ثورة 14أكتوبر وحذفته لحساسيته كما اعتقد، ومشكلتنا في الجنوب ان ابائنا ثوار وفدائيي الكفاح المسلح، والذين اعتلوا سلطة الحكم بعد الاستقلال، لم يكتبوا عن تاريخ الثورة والكفاح المسلحة ويسجلوا تجاربهم، ظناً انها تثير تحسسات وتنعكس عليها صراعات ما بعد الاستقلال وهذا خطأ كبير.
‏في تاريخ ثورة 14أكتوبر الشي الكثير يحتاج الى تفسيرات للاجيال لكي يستطيعوا ان يتعلموا من تجارب الآباء لكن للأسف لم يجرؤ احد ان يكتب عن ماشهده(بتجرد).

? ‏في تاريخ ثورة 14أكتوبر الشي الكثير يحتاج الى تفسيرات للاجيال لكي يستطيعوا ان يتعلموا من تجارب الآباء لكن للأسف لم يجرؤ احد ان يكتب عن ماشهده(بتجرد).
في تاريخ مصر حتى عن النكسة وما بعدها كتبوا الكثير في مذكراتهم، وصار كل ما كتبوه إرث يتم من خلاله استنباط حقائق ماجرى من أحداث؟!.

? ‏جيلنا الجنوبي الحالي يفتقد الى التعلم من أخطأ الجيل السابق، لكن للأسف سيظل تاريخ  الجنوب الذي يفترض ان يكون مدرسة للاجيال اللاحقة، سيظل عرضة لإهوى وأمزجة الحكام وأستخدامه لإغراض سياسية، كما حصل لتاريخ ثورة 14أكتوبر العظيمة وتقزيمها عمداً لتكون ملحقة لإنقلاب داخلي في26سبتمبر62 في اليمن.

#أحمد_الربيزي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص