آخر تحديث :الاثنين 29 ابريل 2024 - الساعة:14:07:11
رسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء
فضل محسن الطيري

الاثنين 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

رسالتنا هذه نقدمها إلى رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر وأيضا وزير الإعلام معمر الإرياني التي تقع عليه أيضا مسؤولية مباشرة تجاه الإعلاميين والصحفيين ، ورسالتنا هذه حول همومنا ومعاناتنا وحرماننا من مستحقاتنا نحن منتسبو السلطة الرابعة ، والذين لا نستحق مثل هذه المعاناة وأنتم تدركون أن مهمتنا هي البحث عن المتاعب ، ورغم هذا كله لا نزال نعاني من الحرمان من مستحقاتنا بعد السنوات التي قضيناها في خدمة هذا الوطن منذ ريعان شبابنا إلى مرحلة وصولنا إلى قائمة المتقاعدين ، وهنا تكمن المشكلة ، حيث أننا ومنذ أكثر من سبع سنوات لم يتم استكمال إجراءات تقاعدنا وهو الأمر الذي أدى إلى حرماننا من الاستراتيجية أكثر من ثلاث مرات لم نحصل عليها ، فضلاً عن حرماننا من العلاوات السنوية.. علماً أننا مازلنا نستلم رواتبنا الشهرية من وكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) ، وعددنا ما لا يقل عن 14 صحفيا من عدن ولحج ، وبهذا الخصوص فقد رفعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمذكرة إلى الأخ د. يحيى الشعيبي وزير الخدمة والتأمينات بتاريخ 31/8/2010م، وهذه المذكرة رفعت من قبل رئيس نقابة الصحفيين "ياسين المسعودي" طالب الوزير بصرف مستحقاتنا أسوة بزملائنا في المؤسسات الإعلامية، وتؤكد المذكرة أننا مازلنا نستلم رواتبنا من وكالة أنباء سبأ - وأنا شخصيا بحوزتي نسخة من المذكرة - إذن هل نستحق هذا الحرمان؟ وهل يعتبر ذلك جزاءاً وشكورا على ما قدمنا في عملنا الصحفي؟  في الواقع إننا نتعشم فيكم يا رئيس الوزراء بإعطاء توجيهاتكم الكريمة بصرف مستحقاتنا أسوة بزملائنا حتى لا نحرم من حقوقنا . وللعلم أن المشكلة بين مرفقنا الإعلامي والتأمينات ، ونحن ليس لنا علاقة ، وتخصم من رواتبنا شهرياً مستحقات التأمينات ، وبالتالي نحن أصبحنا ندفع ثمن ذلك الحرمان من مستحقاتنا وسبق وأن كتب بعض الزملاء حول ذلك ، وأنا شخصيا كتبت وكان حينها الرئيس عبدربه منصور في الصين الشعبية مقالة بنفس عنوان هذه المقالة ، وطالما الحكومة موجودة في عدن بما فيها د. أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء وأيضا وزير الإعلام معمر الإرياني نأمل أن تحصل رسالتنا هذه استجابة طيبة من قبلكم  تقديراً منكم لما قدمناه وما نقدمه حاليا من عمل إعلامي ، وبالتالي عليكم تقدير ذلك وصرف مستحقاتنا المشار إليها سلفا علماً أن المذكرة مرفقة بكشف الزملاء الذين حُرِموا من الاستراتيجية وهم :

  1.  محمد عبدالرب  2- سليمان صالح حنش، 3- سعيد بجاش، 4-  محمد سعيد فرتوت، 5-  صالح عكبور، 6-  محمد عوض حمودي، 7- مصطفى شاهر عبدالكريم، 8-  عبدالله ثابت عبدالملك، 9- سعيد علي اليافعي، 10- محمد صالح سعيد، 11- صالح ناصر أبو طيبة ، 12- محمد سعيد هادي، 13- إسماعيل جمعان، 14- فضل محسن علي الطيري.

 نأمل لتجاوبكم معنا بإعطاء توجيهاتكم الصريحة بصرف مستحقاتنا أسوة بزملائنا ، ونحن على ثقة بتجاوبكم مع ما تنشره صحيفة "الأمناء" حول رسالتنا العاجلة وما تضمنته أيضا مذكرة نقابة الصحفيين والكشف المرفق بمذكرة النقابة ، وللعلم أن الأخ "مروان دماج" كان في 31/8/2010م، أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين ، وكانت له مواقف إيجابية من خلال متابعته الشخصية مع وزارة الخدمة والتأمينات ولكن تعنت وزارة الخدمة لم نحصل على مستحقاتنا ، وحالياً الأستاذ مروان دماج وزير الثقافة وهو المطلع على ما تم الإشارة إليه سلفاً ، فهل من إنصاف من قبل الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الحكومة د. أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء والأستاذ معمر الإرياني وزير الإعلام ؟! .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص